التوعية المصرفية وحماية الجمهور
إستناداً الى تعليمات البنك المركزي العراقي و إشارة الى الاعمام المرقم 427/7/1/9 بتاريخ 2016/11/7 ولنشر الوعي بين الزبائن و الموظفين و من اجل حماية الجمهور وتعزيز الثقة وتثقيفه لما له من أثر على الاستقرار المالي،ومن الأهداف الاستراتيجية للإدارة العليا للمصرف العمل على توفير اقصى معايير الحماية لحقوق و اموال المتعاملين معه و لتمكينهم من تنفيذ عملياتهم المصرفية براحة و مرونة فائقة و على ضوئه تم انشاء قسم التوعية المصرفية و حماية الجمهور وتكون مسؤوليته كما يلي:
- الحرص على تقديم معلومات الخدمات و التي يقدمها للزبائن بحيث تكون واضحة و سهلة الفهم
- بذل العناية و الاهتمام الخاص بالزبائن محدودي الدخل و التعليم و كبار السن و ذوي الاحتياجات الخاصة و لكلا الجنسين
- توفير وسائل ارشادية كافية داخل قاعات المصرف و فروعه و على الموقع الالكتروني توضح بها كافة المعلومات للزبائن
- الحفاظ على السرية المصرفية التامة و التزام الموظفين بذلك و عدم تسريب المعلومات عن الزبائن وذلك لحمايتهم من مخاطر الاعتداء و التسليب
- الالتزام بمبدأ(اعرف عميلك) و مايتطلبه قانون مكافحة غسل و تهريب الاموال وان هذا القانون له قواعده و حدوده ويجب تطبيقه بشكل سليم بحيث لا يعرقل معاملات المواطنين البسطاء
- توفير الية مناسبة لعرض الشكوى باعداد نموذج موحد للشكاوي و تحدد فيه الية عرض الشكوى و المستندات و المعلومات المطلوبه وتكون على الشكل التالي:
- استمارة مملؤه الكترونيه وتحمل على الصفحة الخاصة بالقسم على الموقع الالكتروني للمصرف
- استمارة تملىْ انياً و بصورة حية و ترسل على صندوق الشكاوي الخاص بكل الفروع
- الالتزام بتقديم الرأي للزبون خلال مدة اقصاها 15 يوم من تاريخ تقديم الشكوى ويبلغ الزبون بنتائج التحقيق خلال 5 ايام من تاريخ الانتهاء من التحقيق بالشكوى
معلومات الاتصال بالقسم:
البريد الالكتروني لمدير قسم التوعية المصرفية
البريد الالكتروني لقسم التوعية المصرفية: customer.service@cihanbank.com.iq
رقم مرکز الاتصال: 0662115700
رقم الشكاوي: 07508617962
يمكنكم تحميل استمارة رضا الزبون من_هنا
صندوق شكاوى المصرف
كما يمكنكم تحميل استمارة الشكوى من الروابط التالية
للغة العربية من_هنا (يرجى تحميل الملف على الحاسوب قبل ملء الاستمارة)
للغة الانكليزية من_هنا (يرجى تحميل الملف على الحاسوب قبل ملء الاستمارة)
كما يمكنكم تحميل دليل حماية المستهلك من_هنا